مقالات العلامة التجارية - An Overview

Wiki Article



وقد فرضت هذه الرؤية معايير جديدة من أجل ازدهارالسوق وزيادة حدة التدفقات الاستهلاكية، وصاغت في الوقت نفسه مفارقات مهمة وبارزة لتصعيد وتيرة حدة التنافس وفقاً لاشتراطات تنمو في أحضانها مفاهيم عنصرية جديدة، لا على مستوى الشارع الغربي فحسب بل تتجاوز ذلك إلى منهجيات التفكير والتشريع، وتنبثق معها مؤسسات جديدة لم يعرفها المجتمع الغربي من قبل، ولكنها جاءت كنتاج للتغذية المضادة التي حقنتها الليبرالية في الخطاب والمشاريع والتصديرات الإعلامية المتنوعة والمختلفة.

تطوير متجر إلكتروني جذاب: قم بتصميم موقع إلكتروني متميز وسهل الاستخدام. تأكد من أن تكون واجهة المستخدم جذابة وتعكس هوية العلامة التجارية.

تمامًا كما تمتلك أنت بطاقة هوية تعريفية خاصة بك، فإن تجارتك أيضًا تحتاج إلى هوية، وتتمثل هذه الهوية في “العلامة التجارية”، ويمكننا توضيح ما هو مفهوم العلامة التجارية للتجارة الإلكترونية في النقاط التالية:

يجب أن تكون العلامة التجارية تتماشى من الآداب العامة ولا تسيء لأي من الأشخاص أو الاديان

لكن وعلى الرغم من الاهتمام الواضح بعملية تسجيل العلامات التجارية خلال السنوات الأخيرة، إلا أن العديد من المشكلات ما زالت ترافقها، إذ يسعى البعض إلى تسجيل علامات من دون أن يكون منتجاً لها، الأمر الذي يحرم الراغب في دخول مضمار الإنتاج من بعض حقوقه الطبيعية، ويضعه تحت رحمة مسجِّل امتياز العلامة.

يمكن أن يكون هذا الشعار أكثر بساطة أو يركز على جانب معين من العلامة التجارية.

تحديد القيم والرؤية: تساعد الهوية التجارية في توضيح قيم الشركة ورؤيتها، مما يساهم في بناء صورة إيجابية لدى العملاء والمجتمع.

ويبقى احترام العلامات الأجنبية أحد عوامل الاختبار للقدرة على طبع منتجات البلد الوطنية بعلامات تجارية خاصة.

ويوفر نظام لشبونة للتسجيل الدولي لتسميات المنشأ الحماية لهذه المنتجات من خلال تسجيل واحد.

وتتعدد أنواع العلامات التجارية لتأخذ أشكالاً مختلفة. فمنها ما هو منفصل يرتبط بمنتج واحد أو خدمة واحدة، ومنها ما هو مرتبط بخط إنتاج كامل. فعلى سبيل المثال لا توجد علامة تجارية تسمى بروكتر آند جامبل ، على الرغم من أنها شركة رائدة في إنتاج منتجات تحمل علامة تجارية شهيرة على مستوى العالم، ولكن يتم وضع علامة تجارية منفصلة لمنتجات هذه الشركة، مثل فيري أو كريست أو بامبرز .

يمكن أن تكون العلامة التجارية عبارة عن كلمة واحدة أو توليفة من الكلمات والحروف وا لرقام. وقد تتأ لف من رسوم ورموز و اشارات ثلا ثية ا لبعاد، من قبيل شكل السلع وتغليفها أو ا لشارات الصوتية مثل الموس يقى أو ا لصوات الشفهية أو الروائح أو ا للوان المس تخدمة باعتبارها سمات مميزة فلا حدود تقريبا – للاحتمالت الممكنة.

قضايا الثقافة العلمية حملات التوعية المرورية طاقة واقتصاد العلامة التجارية صورة البترول في الإعلام العالمي بيئة وعلوم زاد العلوم قريتان عالميتان.. روبرت أدلر شماعة الملابس الحقيقة لا تلائم من؟ الحياة اليومية فرج الظفيري التربية بواسطة الذكاء العاطفي .

مقالات ذات صلة بمقالنا “دليل فئات العلامة التجارية بالسعودية”: ما هي شروط العلامة التجارية في السعودية

وفي هذا الإطار عايشت بعض البلدان العربية ظهور علامات تجارية واعدة على غرار المملكة العربية السعودية التي برزت فيها علامات تتوافر بها صفة الشهرة في الحاضر أو المستقبل، مثل علامة (أرامكو السعودية)، وعلامة (سابك)، وعلامة (المملكة)، وغيرها من العلامات التجارية الواعدة في مجال الخدمات، والتجارة، وصناعة الألبان، وصناعة البتروكيماويات، والتي هي بحاجة إلى مزيد من الرعاية والحماية القانونية حتى تقف بقوة أمام المنافسة العالمية. وتتجسم الحماية القانونية المطلوبة في ضرورة تسجيل العلامة في الدول التي تشكِّل أهمية لمنتجاتها، حتى لا تصبح عرضة للتعدي انقر على الرابط أو الاغتصاب من الغير عن طريق واقعة سبق التسجيل خاصة في الدول التي تأخذ أنظمتها بواقعة التسجيل كسند لملكية العلامات التجارية ومنها نظام العلامات التجارية السعودي.

Report this wiki page